تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الأسئلة المتداولة | خريطة الموقع | اتصل بنا
English Site

التوقيت المحلي:x
 
 
 
Skip Navigation Linksبوابة الكويت > الزائرون > السياحة في الكويت > المعالم السياحية في الكويت
PageTitle المعالم السياحية في الكويت
   


Untitled Page


 
أبراج الكويت
يمكنك مشاهدة مدينة الكويت الرائعة من خلال أبراج الكويت التي تمنحك رؤية بانورامية شاملة. ولقد فازت أبراج الكويت بجائزة من أفضل الجوائز الرفيعة المستوى وهي جائزة الأغا خان للفن المعماري عام 1980. وتتميز أبراج الكويت بوجود مستوى دائري مطلع الزوار على مناظر الكويت وخزان ضخم يحتوي على ملاين الجالونات من المياه. تقع أبراج الكويت على الخليج العربي في منطقة الشرق. الهاتف: 22444021 - 22444038
الموقع:www.kuwaittowers.com/Index.aspx 
أبراج الكويت




أكوا بارك
تم افتتاح ملاهي أكوا بارك عام 1995، فهي ليست الملاهي المائية الأولى من نوعها على مستوى منطقة الخليج فقط ولكنها الأكبر أيضًا. وتغطي أكوا بارك مساحة 60000 مترًا مربعًا وتقع على شارع الخليج العربي بجانب أبراج الكويت. تمنح ملاهي أكوا بارك متعة لا حدود لها لجميع أفراد العائلة، فهناك يمكنك ممارسة أنواع مختلفة من الألعاب المسلية إلى جانب الألعاب المائية حيث يمكن للصغار وأيضًا الكبار الاستمتاع بالأنواع حمامات السباحة المتعددة ويمكنك أيضًا تعلم الغطس في نادي الغطس المتخصص بالملاهي المائية ولعب الكرة الطائرة على الشواطئ الرملية.
الهاتف: 22431960/1/3
الموقع: www.aquaparkkuwait.com
الأكوا بارك







بيت السدو
السدو هو فن بدوي تقليدي وهو عبارة عن تصميمات نسجية هندسية الشكل يتم نسجها يدويًا باستخدام صوف مصبوغ وملون وذلك لعمل سجاد وبسط رائعة الأشكال، ويمكن وأيضّا صناعة الخيام واللوحات المتميزة التي تعبر عن البدو. داخل بيت السدو يستطيع الزائرون مشاهدة نساء البدو وهن ينسجن بأيديهن. يعتبر بيت السدو مركز الفن البدوي وهو يقع قرب المتحف الوطني ويهدف البيت إلى تقديم جذور مدينة الكويت حيث يجتمع البحر والصحراء لحماية الحرف البدوية وإنقاذها من الاندثار. يفتح بيت السدو أبوابه للزائرين من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 08.00 صباحا وحتى الـ 01.00 مساءً , وفي فترة المساء من الساعة 05:00 مساء وحتى 07:00 مساء.
الهاتف: 22432395




الجزيرة الخضراء
عندما تكون في الجزيرة الخضراء فلن تصدق أنك تعيش في بلد صحراوي، حيث تمتد الخضرة والألوان في كل اتجاه وتكون محاطًا بالشجيرات والنباتات بجميع ألوانها. بل وتمنح الجزيرة زائريها مرافق التسلية المتعارف عليها مؤخرًا، فيوجد مدرج يحتوي على 700 مقعد حيث يتم عرض الكثير من الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية. ليس أمامك شيء تفعله سوى الاستمتاع بالمطاعم الغربية وحمامات السباحة رائعة الشكل وأشكال الخضرة الرائعة. وللأطفال رؤية مبهجة خاصة بهم، فيمكنهم الاستمتاع بالتجول في القلعة الترويجية ذات الممرات اللانهائية إلى جانب ممارسة الألعاب في الخنادق والشلالات المائية الصغيرة الموجودة بالقلعة. تقع الجزيرة الخضراء على امتداد 21 كيلو مترًا من الواجهة البحرية على الشريط الساحلي من منطقة الشويخ إلى رأس الأرض.
الهاتف: 22526153
الجزيرة الخضراء




جزيرة فيلكا
تعتبر جزيرة فيلكا واحدة من أروع وأشهر الجزر التاريخية في الكويت. حيث يمتزج بها التاريخ القديم والحديث للكويت. وتعتبر الجزيرة غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدًا من الألفية الثالثة قبل الميلاد وحتى العصر الحديث. لذلك تقوم شركة النقل العام الكويتية بتنسيق رحلات بالعبارة يوميًا تبدأ من رأس سالمية حتى جزيرة فيلكا. وللاستعلام عن هذه الرحلة يمكنك الاتصال بشركة النقل العام الكويتية على رقم 25742664. ويمكنك أيضًا الحصول على مركب لزيارة جزر عديدة ذات طابع خاص مثل أم المرادم وبوبيان وقاروه وعوهة وأم النمل وكبر ووربة ومسكان.

جزيرة فيلكا




حديقة حيوان الكويت
تعتبر حديقة حيوان الكويت واحدة من أكثر الأماكن المسلية والممتعة في الكويت منذ إنشائها من 10 سنوات. وتتميز الحيوانات الموجودة في الحديقة بأنها من جميع أنحاء العالم. لذا فإنها تستحق الزيارة خلال وجودك بالكويت. وتقع حديقة حيوان الكويت في منطقة العمرية على طريق المطار. تفتح الحديقة أبوابها للزائرين طوال أيام الأسبوع عدا يوم السبت. خلال فصل الصيف، تستقبل الحديقة زائريها من الساعة 08:00 صباحًا وحتى الساعة 12:00 ظهرًا، ومن الساعة 04:00 عصرًا وحتى 08:00 مساء. أما في فصل الشتاء فتفتح أبوابها من الساعة 08:00 صباحًا وحتى الساعة 08:00 مساء. الهاتف: 24733389.




الحديقة السياحية
تقع الحديقة السياحية في منطقة جليب الشيوخ على مساحة قدرها 87 ألف مترًا مربعًا، حيث تنتشر الأزهار الملونة وأشجار النخيل في جميع الاتجاهات. يوجد بالحديقة مسرح على الطراز الروماني يمكنه استضافة ما يصل إلى 2000 مشاهد، والمسرح مجهز لعقد المهرجانات والحفلات التي تقام أسبوعيًا. في هذه الحديقة، يستمتع الزائرون بالوجبات الشهية والأماكن المفتوحة المليئة بالصغار الذين يتسلون بالألعاب الخشبية. يمكن دخول الحديقة مجانًا طوال أيام الأسبوع فيما عدا العطلات الرسمية وأيام الاحتفالات وأيضًا أيام عقد المؤتمرات.
تفتح الحديقة السياحية أبوابها من الساعة 04:00 مساء وحتى الساعة 12:00 صباحًا في الصيف، أما في الشتاء فمن الساعة 03:00 وحتى 10:30 مساء.
الهاتف: 22428394







السينما في الكويت
تعكس السينما في الكويت روعة الفن المعماري في القرن الواحد والعشرين حيث توجد العديد من شاشات العرض في الكويت لعرض أفلام عالمية من جميع أنحاء العالم. ولقد تم تصميم قاعات عرض الأفلام لتكون مريحة، كبيرة وواسعة. ويضمن المشاهد بلوغ أقصى درجات الاستمتاع عندما تكون الشاشات السينمائية كبيرة والصوت مجسم. يمكنك الاستمتاع بالذهاب إلى السينما في الظهيرة، وفيما يلي بعض دور السينما الموجودة بالكويت: الشرقية والفنار وأجيال ومترو وبلازا وجاليري ليلى والشعب وفردوس.
موقع  شركة السينما الكويتية الوطنية





شاطئ المسيلة
يعتبر شاطئ المسيلة من أكبر شواطئ الكويت. ويمتد على ساحل المسيلة على مسافة 350 مترًا عند نهاية طريق الفحيحيل السريع. تمتزج رمال الساحل ذات الألوان البيضاء والملونة ومياه البحر الزرقاء الصافية، لتمنح زائرو شاطئ المسيلة بمنظر خلاب يمنح متعة وراحة للنفس. ويمكن أيضًا للزائرين بجميع الأعمار الاستمتاع بثلاث حمامات سباحة كبيرة متعددة المستويات صُممت لتناسب الصغار والكبار.
الهاتف: 25650642


شاطئ المسيلة







صالة التزلج
صالة التزلج صرح رياضي متميز بدولة الكويت، قد تم إنشاء الصالة في مارس 1980، وهي تعد الأولى من نوعها في منطقة الخليج بل في منطقة الشرق الأوسط بأسرها. تمتد الصالة على مساحة 8398 مترًا مربعًا بجوار الحزام الأخضر في مدينة الكويت. ويتكون المبنى الرئيسي من صالتين، الأولى صالة أولمبية تصل مساحة الجليد فيها إلى 1800 مترًا مربعًا. تسع الصالة الأولى 1600 متفرجًا وهي مزودة بحجرات لتبديل الأحذية ومتجر لأدوات التزلج ووحدة إسعاف أولية. كذلك، تضم الصالة كافيتريا تقدم الوجبات السريعة ومجموعة متنوعة من المشروبات. أما الصالة الثانية، فهي أصغر حجمًا، حيت يمتد مساحة الجليد فيها إلى 800 مترًا مربعًا وتسع 600 متفرجًا فقط. والصالة مزودة بكافتيريا صغيرة للوجبات الخفيفة والمشروبات السريعة.
في عام 1981، تم تكوين فريق هوكي الجليد الوطني، وأُطلق عليه "صقور الكويت". وتتم إرسال دعوات للفرق الأجنبية بشكل دوري لإقامة المباريات الودية. كذلك، تنظم صالة التزلج عدد من الاحتفالات الموسيقية وعروض الأطفال والمهرجانات المشوقة. تفتح صالة التزلج أبوابها كل يوم أحد للمجموعات الزائرة من الوزارات والهيئات والشركات.
الهاتف: 22411151 – 22411152
الموقع: www.kuwaittourism.com/ar/ice-skating.aspx
صالة التزلج





القرية التراثية في جزيرة فيلكا
حملت القرية التراثية في جزيرة فيلكا عبق ماضي الكويت. تم إنشاء هذه القرية بنفس الطريقة القديمة التي تميز بناء المنازل في الكويت قديمًا. وبمجرد انتقالك إلى القرية التراثية، تجد نفسك تعيش في الكويت في الماضي. يمكن لزائري القرية المعيشة بها في غرف معدة لتماثل الحياة قديمًا مع توفير عوامل الراحة الأساسية بها. وكذلك يمكنك ممارسة رياضة ركوب الجمال والخيل العربية الأصيلة بإسطبلات القرية والاستمتاع بحفلات الشواء على ضوء القمر. وتضم القرية قاعة الخير التي يمكن أن تستقبل حتى 450 مدعو، وكذلك متحفًا للشيخ عبد الله السالم الصباح في قصره في جزيرة فيلكا. ذلك بالإضافة إلى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات البحرية على شاطئ وناسة الذي يتميز بصفاء مائه ورماله الذهبية
الموقع:www.failakaheritagevillage.com




قرية الدوحة
يسجل التاريخ أن قرية الدوحة كانت المكان الذي يتم فيه بناء السفن الشراعية وممارسة الصيد. الأمر الذي يجعلك تشعر بنفحات تراث وتاريخ الكويت من حولك. وأفضل شيء ممكن أن تراه هناك هي وحدة تصنيع السفن الشراعية والمراكب، حيث يمكنك شراء نموذج مصغر من نماذج السفن الشراعية والتقليدية للسياح والهواة.





متحف طارق رجب
في عام 1980 قرر طارق رجب عرض جميع كنوز الفن الإسلامية الخاصة به للعامة، وتشتمل هذه الكنوز على الأعمال من السيراميك والمجوهرات الذهبية والفضية والمخطوطات العربية والمشغولات المعدنية والزجاجية والأزياء العربية القديمة والآلات الموسيقية. تتكون المجموعة الخاصة بطارق رجب من أكثر من 30 ألفًا من الكنوز الإسلامية والتي تم تجميعها على مدار السنين والمتحف يضم بين جدرانه عشرة آلاف قطعة أثرية مجمعة يتم عرضها للعامة. ينقسم المتحف إلى قسمين رئيسيين، المنطقة (أ) والمنطقة (ب)، وتعرض كل منطقة مجموعة رائعة من الأعمال اليدوية والتي يرجع عمرها إلى 250 عام تقريبًا.
يفتح متحف طارق رجب أبوابه لزائريه من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 09:00 صباحًا وحتى 12:00 مساء ومن 04:00 عصرًا وحتى 07:00 مساءًا. أما يوم الجمعة، فيفتح المتحف أبوابه من الساعة 09:00 صباحًا وحتى 12:00 مساء.
الهاتف: 25317358
الموقع: www.trmkt.com
متحف طارق رجب





المتحف الوطني
في متحف الكويت الوطني يستطيع الزائرون مشاهدة آلاف المقتنيات مثل: الحفريات القديمة والعظام والصناعات الإسلامية والأدوات المصنعة من الصوان والفخاريات. يقدم المتحف لمحة عن ثقافة وتاريخ وتراث المجتمع الكويتي والعالم الإسلامي.
يقع متحف الكويت الوطني في مدينة الكويت على شارع الخليج العربي بين قصر سيف ومجلس الأمة.
الهاتف: 22451195 - 22456534







مجمع أحواض السباحة
افتتح "مجمع أحواض السباحة" في أبريل 1988، ويقع المجمع على طريق الخليج العربي على مساحة تصل إلى 9472 مترًا مربعًا. ويستضيف مجمع أحواض السباحة سنويًا بطولة السباحة للناشئين. يضم المجمع خمسة أحواض سباحة مختلفة الأبعاد والمقاييس، وهي:
• حوض السباحة الأولمبي وهو حوض سباحة مجهز لاستضافة المسابقات وإقامة البطولات. يصل طول الحوض إلى 25 مترًا وعرضه إلى 12 مترًا، ويتراوح عمقه من 80 سنتمترًا و2.25 مترًا. وهذا الحوض مخصص للرجال فقط.
• حوض مخصص للغطس مربع الشكل، يصل عمقه إلى أربعة أمتار ومزود بأربعة سلالم يصل ارتفاعها إلى خمسة أمتار وسلمين ارتفاع كل منها مترًا واحدًا. وهذا الحوض مخصص للغطس وهو للرجال فقط.
• حوض للسباحة مخصص للمبتدئين موجود ضمن الجزء المخصص للعائلات، يتراوح عمق هذا الحوض بين 30 سنتمترًا و1.5 مترًا.
• حوضان للسباحة مزودان بمجموعة متنوعة من الألعاب المائية والبهلوانية لضمان استمتاع جميع أفراد العائلة بلحظات لا تنسى من اللعب.

تعمل مجموعة متخصصة من المدربين في مدرسة المجمع لتعليم السباحة، ويمكن التقدم لأبنائك للالتحاق بها من سن ست سنوات. أخيرًا، ملحق بالمجمع مطعم صغير يقدم الوجبات الخفيفة.
الهاتف: 25622600
الموقع: http://www.kuwaittourism.com/ar/Clubs.aspx
مجمع أحواض السباحة





المدينة الترفيهية
المدينة الترفيهية الكويتية تقع على بعد 20 كيلو مترًا من مدينة الكويت وهي تمنح متعة بلا حدود لكل أفراد العائلة، فالصغار والكبار على حد سواء يمكنهم قضاء يوم ممتع وغير عادي في زيارة العديد من المتنزهات والتي يتميز كل منها بطابع مختلف عن الأخر، فهناك العالم العربي، العالم الدولي وعالم المستقبل. كأنك تعيش في عالم مختلف عن عالمك الحقيقي.
تستقبل المدينة الترفيهية زائريها كل يوم ما عدا يومي السبت والاثنين اللذان خصصا للسيدات. وتقدر قيمة تذكرة الدخول بمبلغ 3.500 دينارًا كويتيًا. تفتح المدينة الترفيهية من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء وتختلف مواعيد فتحها في الصيف عن الشتاء، ففي الصيف فتفتح من الساعة 05:00 مساء وحتى الساعة 01:00 صباحًا وفي الشتاء فتفتح من الساعة 03:00 عصرًا وحتى الساعة 11:00 مساء، أما يومي الخميس والجمعة فتفتح أبوابها من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساء.
الهاتف: 24879455
الموقع: http://www.kuwaittourism.com/ar/EntertainmentCity.htm
المركز العلمي





المركز العلمي
هو مبنى ضخم تم بنائه على الواجهة المائية، وتعكس تصميمات المركز الثقافة والفن الإسلامي. يحتوي المركز على ثلاث أقسام جذابة وساحرة وهم: الأكواريوم، قاعة الاستكشاف والسينما (آي ماكس). يعرض الأكواريوم النظام البيئي الصحراوي والبحري والساحلي، مقدمًا للزائرين حياة الكائنات والحيوانات في هذه البيئات الرئيسية. وعند الانتقال إلى قاعة الاستكشاف، يستطيع الزائرون اكتساب خبرات علمية عن طريق اللعب والاستمتاع. وذلك من خلال العمل مع مدربين متخصصين وعلى أعلى المستويات، حيث بإمكان الزائرين أيضًا التعلم عن طريق التدريب الممتع المقترن بالألعاب. أما عند دخولك سينما آي ماكس، يمكنك مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد على شاشة العرض العملاقة وكذلك الاستمتاع بالعروض الوثائقية والتعليمية التي تخلب لب المشاهدين لدرجة تجعلهم يعيشوا تجربة خيالية. معًا يمثل الثلاثة أقسام تجربة حياتية شيقة.
الهاتف: 1848888
الموقع: www.tsck.org.kw






منتزه الخيران
يقع منتزه الخيران في منطقة الخيران في الكويت.‏ ‏ ويبعد عن مدينة الكويت بحوالي مائة وعشرين كيلو متراً. ويضم منتزه الخيران مائة وخمسة وتسعين شاليهاً.‏ ‏ وقد تم تزويد المنتزه بمجموعة من المطاعم الفخمة، وهناك شاطئ نظيف للسباحة في البحر وحوضان للسباحة أحدهما بالمياه المالحة والآخر بالمياه العذبة. كما توجد ملاعب رياضية للتنس وكرة القدم والسلة والرماية.‏ ‏ كما يحتوي المنتزه على نادٍ لليخوت للحصول على عضوية المرسى البحري الفاخر.‏ ‏ وقد أقيمت أيضاً مدينة ترفيهية للأطفال بأحدث الألعاب المسلية. هذا بالإضافة إلى صالة لألعاب الفيديو والكمبيوتر.‏ ‏ وللاحتفالات الاجتماعية تم نصب خيمة في قلب المنتزه، بالإضافة إلى قاعة كبيرة أطلق عليها اسم الدزة
الهاتف: 23951122
الموقع: www.khiranresort.com
منتزه الخيران





منتزه الشعب الترفيهي
يقع منتزه الشعب الترفيهي على الساحل الجنوبي من مدينة الكويت. ويحتوي المنتزه على ألعاب كثيرة ممتعة وجذابة تناسب جميع الأعمار ومتجمعة في مكان واحد لتوفر المتعة لجميع أفراد العائلة، يمكنك بالمنتزه ممارسة الكثير من الألعاب المتنوعة فتوجد أماكن مخصصة للألعاب الداخلية إلى جانب الرياضات التي تمارس في العراء مثل رياضة القفز، جولات المهر وأيضًا التزحلق على الجليد. كما تستطيع العائلات الاستمتاع بمشاهدة الأفلام وبالوجبات الشهية التي تقدم بالمطاعم هناك. في منتزه الشعب الترفيهي، يتم الحفاظ على مستوى كل هذه المرافق الترفيهية وفقًا للمعايير الدولية.
الهاتف: 25613777 / 1885000
الموقع: www.shaabpark.com

منتزه الشعب الترفيهي






منزل ديكسون
منزل ديكسون هو منزل المقيم السياسي البريطاني الأول في الكويت. يرجع تاريخ إنشاء البيت إلى بدايات القرن التاسع عشر في عام 1870م وكان مملوكًا لأحد تجار الكويت قبل انتقال عائلة ديكسون إليه في عام 1929م، وبعد الاحتلال قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بضم البيت واتخذ من هذا البيت مكان لاستقبال الزائرين. وفي الوقت الحالي، يعد هذا المبنى واحدًا من معالم الطراز المعماري القليلة الموجود في الكويت الذي يرجع للقرن 19. يقع منزل ديكسون على الجانب الآخر لميناء السفن الشراعية شرق قصر سيف.




ميناء السفن الشراعية
يستطيع زائروا ميناء السفن الشراعية رؤية سفن الإبحار القديمة والسفن الشراعية التي كانت تستخدم في الماضي في التجارة الساحلية والصيد والغوص بحثًا عن اللؤلؤ. وليس هذا فقط، بل تستطيع أيضًا أن تصعد على ظهر سفينة "فتح خير" وهي تعتبر أكبر وآخر سفينة شراعية خشبية موجودة قبل زمن استخدام النفط. ويقع ميناء السفن الشراعية في منطقة الأرض خلف مبنى المركز العلمي.
الهاتف: 1848888




نادي الشعب البحري
يقع نادي رأس الأرض في منطقة رأس السالمية في الكويت بمساحة قدرها تسعة عشر ألفاً وخمسة وعشرون متراً مربعاً تقريباً.‏ ‏ وقد زود النادي بكل الإمكانيات حتى يستطيع العضو أن يمارس فيه كافة الأنشطة. ويتوفر بالنادي ملاعب لكرة السلة وكرة الطائرة والتنس الأرضي وطاولات لتنس الطاولة إلى جانب حوضين للسباحة والغطس وحديقة كاملة بألعاب الأطفال.‏ ‏ بالإضافة إلى مسرح داخل الحديقة الرئيسية يقام عليه الحفلات للأعضاء.
نادي الشعب البحري





نادي رأس الأرض
يقع نادي رأس الأرض في منطقة رأس السالمية في الكويت بمساحة قدرها تسعة عشر ألفاً وخمسة وعشرون متراً مربعاً تقريباً.‏ ‏ وقد زود النادي بكل الإمكانيات حتى يستطيع العضو أن يمارس فيه كافة الأنشطة. ويتوفر بالنادي ملاعب لكرة السلة وكرة الطائرة والتنس الأرضي وطاولات لتنس الطاولة إلى جانب حوضين للسباحة والغطس وحديقة كاملة بألعاب الأطفال.‏ ‏ بالإضافة إلى مسرح داخل الحديقة الرئيسية يقام عليه الحفلات للأعضاء.




النافورة الموسيقية
هي حديقة تحتوي على 220 نافورة موزعة على ثلاثة أحواض متدرجة. وتعتبر النافورة الموسيقية هي الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة. خلال فصل الصيف وفي كل ليلة يمكنك التمتع بمنظرها الخلاب المختلف وصوت موسيقاها الممتع. تقع النافورة الموسيقية في المرقاب بمدينة الكويت وتكون مفتوحة طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم السبت. وخلال أشهر الصيف تكون مفتوحة من الساعة 04:00 مساء وحتى 12:00 صباحًا (منتصف الليل). وخلال فصل الشتاء، تفتح النافورة الموسيقية من الساعة 03:00 مساء وحتى 10:30 مساء.
الهاتف: 22428394

النافورة الموسيقية










 
احصائيات البوابة | بيان الخصوصية | شروط الاستخدام | عن البوابة | سهولة الاستخدام | ميثاق المستخدمين